الرئيسية / غلاء الأسعار في رمضان يصل إلى البرلمان

غلاء الأسعار في رمضان يصل إلى البرلمان


فراج في السؤال الذي تتوفر “فبراير” على نظير منه، أكدت على أن “المندوبية السامية للتخطيط تتوقع في مذكرة لها حول أثمان استهلاك المواد الغذائية، تسجيل ارتفاع في الأشهر المقبلة في أسعار البيض واللحوم البيضاء التي تسجل استهلاكات قياسية في شهر رمضان المبارك”.
عبر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن تخوافتهم من عودة ارتفاع الأسعار المتعلقة بالخضروات والفواكه، وكذا بعض المواد الأساسية خلال شهر رمضان الذي سيكون أولى أيامه يوم 15 أبريل المقبل، كما هو متوقع.
يشار إلى أنه تزامنا مع انتشار فيروس كورونا، والذي تسبب في أزمة إقتصادية كبيرة، شلت العديد من القطاعات، فقد شهدت أثمان بعض المواد استهلاكية ارتفاعا متباينا، منذ شهر مارس الماضي.
وفي هذا الصدد، تفاعلت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة،ثورية فراج، مع النقاش المطروح بـ”الفايسبوك”، حيث وجهت سؤالا شفويا آنيا حول توقع ارتفاع أسعار بعض المواد الغذائية في الأشهر المقبلة، إلى وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي.
ثرية الفراج، ساءلت وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي، عن “الإجراءات والتدابير المتخذة لضمان تزويد السوق الوطنية بهذه المواد بأثمان مناسبة في شهر رمضان”.
يشار إلى أن السلطات العمومية، كانت قد أكدت على أن العرض فيما يخص المواد الغذائية الأكثر استهلاكا في شهر رمضان، يفوق الطلب بفضل الموسم الفلاحي، وذلك بالنظر إلى استعدادات الشركات المصنعة لهذا الشهر المبارك، والذي يشهد اقبلا كبيرا على بعض المواد الاستهلاكية.

عن y2news

شاهد أيضاً

بالفيديو.. صحتي في رمضان مع الدكتور الرمضاني (6): فوائد وأضرار الحريرة

وتحتوي الحريرة على العديد من الخصائص الغذائية المهمة، منها البروتينات الحيوانية والنباتية، كما تتوفر على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *