الرئيسية / منوعات / فنيش لـ

فنيش لـ


وبخصوص هذا الموضوع، قال أستاذ المسرح والدكتور عبد المجيد فنيش، في تصريحه لـ”فبراير” إن قرار الوزارة “بني على باطل بدون أدنى تركيز أو تأمل”، معتبرا،  أنه قرار “يقتل المسرح في جوهره، وجاء من أجل تسجيله في أرشيف الوزارة لتبرير صرف الدعم الذي تم تقديمه”.
وتابع فنيش، أن قرار الوزارة ذاتها، “يتسم بالارتجالية، بحيث كان بإمكان الوزارة أن تتجاوز هذا المطب، وذلك بإيجاد حلول أخرى، مثل السماح للقاعات المسرحية في عدم تجاوز عدد محدد من الجمهور داخلها”.
تقرؤون أيضا:
وشدد أستاذ المسرح، قائلا، “أنا صوت ثقافي فني ومغربي، ولديّ الحق لكي أعبر عن وجهة نظري”، كما أشار أنه “لم يستفد من أي دعم منذ قرابة 12 سنة”.
وأردف عبد المجيد فنيش، أن الوزارة “لم تقم بأي محاولات اتصال مع السلطات المعنية التي تأذن بتنظيم لقاءات، وذلك وفق شروط احترازية معينة للحماية من فيروس كورونا”.
وزاد المتحدث ذاته، قائلا، “كيف يتم إغلاق المسارح والتخوف من نقلها للفيروس،في الوقت الذي تعرف فيه القطارات والمقاهي والمساجد اكتظاظا من المواطنين”.
طالبت وزارة الثقافة المغربية من جميع الفرق المسرحية المتسفيدة من الدعم الاستثنائي، في تقديم عروضها داخل قاعات فارغة دون جمهور، وذلك في إطار التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
“المسرح والحلم” شعار الدورة 32 للمسرح الجامعي بالبيضاء
وأضاف عبد المجيد فنيش، بقوله، “لا يمكن تقديم عروض مسرحية داخل قاعات فارغة، فالمسرح يعتبر فن اللقاء المباشر، وجمهوره جزء من التركيبة الدرامية بالأساس”.
توسيع شبكة المسارح على مستوى جهات المملكة

عن y2news

اترك تعليقاً