الرئيسية / استثناء.. القادمون من إسبانيا وفرنسا معفيون من اختبار PCR يومه 30 مارس

استثناء.. القادمون من إسبانيا وفرنسا معفيون من اختبار PCR يومه 30 مارس


وأكدت مصادر حكومية أن قرار تعليق الرحلات الجوية يشمل جميع الشركات الطيران التجارية، ويدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء 30 مارس الجاري.
وفي سياق متصل قررت الحكومة تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية التي تم إقرارها يوم 13 يناير 2021 لمدة أسبوعين إضافيين، وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء 30 مارس 2021 على الساعة التاسعة ليلا.
وذكر بلاغ للحكومة أن هذا القرار يأتي تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا – كوفيد 19 .
وأوردت الخطةط الملكية في إخبار لها على “تويتر’ ان وزارة الصحة المغربية ستتكلف بإجراء التحاليل المخبرية لكل المسافرين فور وصولهم مباشرة إلى المطارات المغربية.
يذكر أن المغرب قد علق الرحلات الجوية مع 37 دولة بسبب استمرار تداعيات فيروس كورونا، وخوفا من تسلل سلالات فيروس كورونا المتحورة إلى البلاد.
وقررت السلطات المغربية يوم أمس تعليق الرحلات الجوية من وإلى فرنسا وإسبانيا، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا والسلالات المتحورة.
أعلنت الخطوط الملكية المغربية، أنها قررت وبشكل استثنائي اليوم الثلاثاء 30 مارس، تمكين المسافرين القادمين من إسبانيا وفرنسا والمتجهين إلى المغرب السفر دون الحاجة إلى إجراء تحاليل PCR .
وجاء هذا القرار، على إثر تطور هذا الوباء على الصعيد العالمي وذلك بظهور سلالات جديدة من هذا الفيروس، وفي إطار المجهودات المتواصلة لتطويق رقعة انتشار الوباء والحد من انعكاساته السلبية، حسب بلاغ الحكومة.

عن y2news

شاهد أيضاً

مفجع.. مختل عقلي يقتل سيدة وطفلين ويسقط جرحى بتاونات

أفادت السلطات المحلية لإقليم تاونات بأن شخصا يعاني من اضطرابات عقلية أقدم، أمس السبت، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *