الرئيسية / أخبار إقتصادية / الممرضون يعلقون احتجاجاتهم بعد دعوتهم من طرف وزارة الصحة إلى الحوار

الممرضون يعلقون احتجاجاتهم بعد دعوتهم من طرف وزارة الصحة إلى الحوار


أعلن الممرضون والممرضات المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين، يوم الإثنين، تعليق احتجاجاتهم، بعد دعوة وزارة الصحة للفرقاء الاجتماعيين إلى جولة جديدة من الحوار، يوم الجمعة 2 أبريل المقبل.
وأكدت التنسيقية “تشبثها بمخرجات الحوار القطاعي ليوم 12 نونبر 2020″، معتبرة إياه القاعدة الأساسية والمنطلق الرئيسي لبلورة تفاصيل الحلول المنصفة لقضيتها العادلة والمشروعة، حسب ما جاء في بيانها .
ويأتي هذا القرار، بحسب بيان للتنسيقية الوطنية للممرضات والممرضين المجازين، لأجل “إفساح المجال لطرفي الحوار للتفاوض، والوصول إلى توافق حول حلول مرضية، ومنصفة لجميع المتضررات، والمتضررين من الحيف، الذي لحقهم جراء تراكم الإقصاءات الناتجة عن مراجعة النظامين الأساسيين لعامي 1993 و2017، ومرسوم الترقية في الوظيفة العمومية لعام 2005، والحرمان من فرص الترقي لعدة سنوات، خلال عقد التسعينات من القرن الماضي”.
ودعت المصادر ذاتها، وزارتي الصحة والمالية والاقتصاد وإصلاح الإدارة “إلى توخي الدقة والوضوح في طريقة توزيع الغلاف المالي المرصود لتنفيذ الالتزامات المترتبة عن الحلول، التي سيتمخض عنها الحوار القطاعي، وضبط لوائح وجداول المستهدفين، الذين يجب حصرهم في ضحايا النظامين الأساسيين ذوي سنتين من التكوين”.
وطالبت التنسيقية، الوزارتين “بتصفية مستحقات المعنيين بالترقيات العادية، المتأخرة منها والآنية من ميزانية التسيير لوزارة الصحة طبقا للقوانين الجاري بها العمل”.

عن y2news

اترك تعليقاً