الرئيسية / أخبار إقتصادية / وسط مطالب بإلغائه.. تمديد قرار الإغلاق الليلي يثير موجة سخط

وسط مطالب بإلغائه.. تمديد قرار الإغلاق الليلي يثير موجة سخط


ويأتي القرار، يستطرد المصدر، على إثر تطور هذا الوباء على الصعيد العالمي وذلك بظهور سلالات جديدة من هذا الفيروس، وفي إطار المجهودات المتواصلة لتطويق رقعة انتشاره والحد من انعكاساته السلبية.
واعتبر المهنيون أن الإغلاق الليلي سيعمق الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي يعانون منها بسبب تقليص ساعات العمل التي فرضتها الحكومة منذ استئناف نشاطهم.
وأكدوا أن الإغلاق تسبب في تراجع مداخلهم؛ ما دفع الكثير منهم إلى تقليص عدد المستخدمين لهم، وهو ما من شأنه أن يتسبب في مآسي اجتماعية لهؤلاء المستخدمين.
وكانت الحكومة المغربية قد قررت تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية التي تم إقرارها يوم 13 يناير 2021 لمدة أسبوعين إضافيين، وذلك ابتداء من يوم اليوم الثلاثاء على الساعة التاسعة ليلا.
وتهم الإجراءات الاحترازية إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء من كل يوم.
ويهم القرار حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، يوميا، من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة.
أثار قرار تمديد إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء من كل يوم، موجة سخط في صفوف المهنيين والتجار.
ووفق بلاغ الحكومة، فإن هذا القرار يأتي تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس “كورونا – كوفيد 19”.
ويطالب المهنيون والتجار، الحكومة بإلغاء قرار الإغلاق الليلي، خاصة وأنه لا تفصلهم عن رمضان الكريم سوى أسابيع قليلة، وبالتالي، فإن الإبقاء على هذا القرار سيدفعهم للإفلاس ويؤزم أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية.
كما يرتبط هذا الإجراء، على الخصوص، بمنع الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة، وسيتم أيضا الإبقاء على جميع التدابير الوقائية المعلن عنها سابقا.

عن y2news

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الأعيان الأردني لـrt الملك عبد الله الثاني يدفع ثمن مواقفه

قد يهمك ايضا ديانا كرزون تتغنى بالأردن وتدعم الملك عبد الله الثاني قال رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *