الرئيسية / أخبار إقتصادية / “البام” يدعو الأحزاب للتوقيع على ميثاق أخلاقي يتعهد بالتنافس الانتخابي الشريف

“البام” يدعو الأحزاب للتوقيع على ميثاق أخلاقي يتعهد بالتنافس الانتخابي الشريف


وتوقف أعضاء المكتب السياسي خلال هذا الاجتماع عند مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي الذي صادقت عليه الحكومة مؤخرا، مؤكدين، من جديد، على أن هذا المشروع يشكل تحولا جذريا في قضية اجتماعية واقتصادية دقيقة، تخص ساكنة هامة من المواطنات والمواطنين بأقاليم الشمال.
دعا أعضاء المكتب السياسي لحزب “الأصالة والمعاصرة” جميع الأحزاب الوطنية في المغرب إلى حوار وطني سياسي مسؤول، يفضي إلى التوقيع على ميثاق أخلاقي يتعهد باحترام جميع الأحزاب للقوانين، والتزامها بقواعد التنافس الانتخابي الحر والشريف.
وجدد أعضاء المكتب في بلاغ صادر عقب الاجتماع الحضوري، الذي عقد برئاسة الأمين العام عبد اللطيف وهبي، أمس الأحد بمدينة مراكش، رفضهم لـ”الاستغلال المفضوح للبرامج والمخططات الوزارية في الحملات الانتخابية السابقة لأوانها، رافضين الإتيان بمشاريع حكومية بتغليف وتوليفة حزبية، وتقديمها في مهرجانات بالمدن والقرى كهدايا ووعود انتخابية بلون حزبي معين بدل أن تكون بلون وطني عمومي”. وفق تعبيره.
كما دعا “البام” برلمانييه إلى اليقظة أثناء المناقشة والمصادقة على هذا المشروع داخل غرفتي البرلمان، والترافع بقوة من أجل تجويد هذا القانون، كي يجيب عن أكبر قدر ممكن من الإشكالات الاجتماعية والقانونية التي تشكو منها الساكنة المعنية.

عن y2news

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الأعيان الأردني لـrt الملك عبد الله الثاني يدفع ثمن مواقفه

قد يهمك ايضا ديانا كرزون تتغنى بالأردن وتدعم الملك عبد الله الثاني قال رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *