الرئيسية / منوعات / النائب العام المصري يأمر بحبس ثمانية أشخاص على ذمة التحقيقات في حادث تصادم قطارين في محافظة سوهاج

النائب العام المصري يأمر بحبس ثمانية أشخاص على ذمة التحقيقات في حادث تصادم قطارين في محافظة سوهاج


وتابع البيان: كانت النيابة العامة استمعت إلى 133 مصابا، منهم مودعون في مستشفيات في محافظتي سوهاج وأسيوط، وآخرون مثلوا أمام النيابة العامة في محافظتي قنا والأقصر، حيث أدلوا بمعلوماتهم حول ملابسات وقوع الحادث، كما استمعت إلى شهادة 10 مسؤولين في الهيئة القومية المصرية للسكك الحديد في منطقة وسط الصعيد، وشهادة 3 أفراد شرطة معينين لمتابعة حركة القطارات، وكذا شهادة عاملي مزلقان “السنوسي وخفير المزلقان النظامي، ورئيس القطار الأسباني، وكمسريين بالقطارين، واثنين من القاطنين في موقع الحادث.
وتضمن قرار النائب العام، حبس سائقي القطارين رقمي 157 المميز، و2011 الإسباني ومساعديهما، ومراقب برج محطة سكة حديد المراغة، ورئيس قسم المراقبة المركزِية في أسيوط ومراقبين في القسم.
وقال النائب العام في بيان، إن النيابة العامة كانت تلقت نبأ تصادمِ القطارين في شريط السكة الحديد جوار مزلقان “السَّنوسي” في قرية “الصوامعة” غرب مركز طهطا في محافظة سوهاج يوم الجمعة الماضي.
أمر النائب العام المصري الاثنين، بحبس ثمانية أشخاص على ذمة التحقيقات في حادث تصادم قطارين في محافظة سوهاج الجمعة الماضي.
وأضاف البيان: انتقلت النيابة لمعاينة مسرح الحادث وخلصت إلى تصور مبدئي لوقوعه؛ بأن اصطدام القطار القادم من الجهة القبلية بالقطار المميز أثناء توقفه جوار المزلقان، فانقلبت عربات القطارين وخرجت من مسارها، ما أحدث وفاة 18 وإصابة مئتين منهم أطفال من مستقلي القطارين، فضلًا عن العثور على أشلاء آدمية متفرقة.
وبحسب البيان: أجرت النيابة العامة باستخدام جرار محاكاتين لسير القطارين من محطة سكة حديد المراغة حتى مزلقان السنوسي، فعلت في أولاهما جهاز المكابح والتحكم الآلي لبيان مدى سلامة فاعليته وقدرته على توقيف الجرار بالإشارات الكهربائية بينه وبين أبراج الإشارة بشريط السكة الحديد، كما جرت المحاكاة الثانية لبيان المسافة التي يتوقف فيها القطار باستخدام الماكبح اليدوية.
واستمعت النيابة العامة إلى المحادثات اللاسلكيّة المجراه بين سائق القطار المميز وقسم المراقبة المركزية في أسيوط، وبين القسم وبرجي مراقبة محطتي سكة حديد طهطها والمراغة الواقع الحادث بينهما لبيان مواقيت إجرائها بمواقيت توقف القطار المميز حتى اصطدم القطار الآخر به.
يذكر أن وزارة الصحة المصرية سبق وأعلنت أن الحادث أسفر عن مصرع 32 شخصا وإصابة 165 آخرين.

عن y2news

شاهد أيضاً

‪الموجة الثالثة من كورونا ترفع القلق لدى الأطر الصحية المغربية

قد يهمك ايضا المغرب يسجل 740 إصابة بكورونا في 24 ساعة وتابع المتحدث ذاته ضمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *