الرئيسية / دراسة.. لقاحان يستطيعان وقاية النساء الحوامل والمرضعات من العدوى

دراسة.. لقاحان يستطيعان وقاية النساء الحوامل والمرضعات من العدوى


وفي سياق متصل، قال الباحث الطبي، البروفيسور غاليت ألتير إنه “يبدو أن هذين اللقاحين يؤديان عملهما بشكل مذهل لدى هذه الشريحة من النساء”، في إشارة إلى الحوامل والمرضعات.
وأشار المتحدث ذاته، أن كل الأمهات تقريبا نقلن مستوى جيدا من الأجسام المضادة إلى الرضع، ثم شدد على ضرورة إجراء المزيد من الدراسات لفهم مدة بقاء هذه الأجسام أو الحصانة المناعية لدى المواليد الجدد.
وأضافت المصادر، أن الدراسة شملت 131 امرأة ممن تلقين تلقين لقاحي “فايزر” أو “موديرنا”؛ وكانت 84 منهن في طور الحمل، إلى جانب 31 مرضعة و16 من غير الحوامل، وتم جمع عدة عينات للدراسة في الفترة ما بين 17 دجنبر 2020 والثاني من مارس 2021.
تقرؤون أيضا:
ونقلت الصحيفة نفسها، أن المراكز الأميركية تقول إنها تأمل أن تجري دراسة بشأن نجاعة اللقاح وسلامته وسط ما يقارب 13 ألف حامل، من خلال استخدام اللقاحات المرخصة في الولايات المتحدة.
سجلت في 11 جهة..التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة ب’كورونا’ خلال 24 ساعة الماضية
وذكرت الصحيفة الأمريكية لطب النساء والتوليد، أن الحوامل والمرضعات يستطعن أن ينقلن أجساما مضادة واقية إلى الأجنة والرضع.
وتابعت الصحيفة، أن الأطباء لاحظوا  بأن مستوى الأجسام المضادة الذي تحقق في جسم الحوامل والمرضعات، أعلى بكثير مقارنة بالأجسام المضادة التي تحصل عليها المرأة بشكل طبيعي عندما تصاب بعدوى كورونا وهي حامل.
لأول مرة مند شهور..المغرب يسجل 0 حالة وفاة ب’كورونا’ خلال 24 ساعة الماضية
ويذكر أن التجارب السريرية للقاحات لم تشمل  النساء الحوامل، وهذا الأمر جعل الباحثين لا يعرفون مدى نجاعة وسلامة التطعيم وسط هذه الفئة من النساء.
تسجيل 301 إصابة جديدة ب “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية

عن y2news

اترك تعليقاً