الرئيسية / أخبار إقتصادية / فشل محاولة جديدة لتعويم ناقلة الحاويات الجانحة

فشل محاولة جديدة لتعويم ناقلة الحاويات الجانحة


ويعطل جنوح السفينة بضائع تقدر قيمتها بنحو 9.6 مليار دولار كل يوم، حسب بيانات الشحن، ما يعادل 400 مليون دولار من التبادل التجاري في الساعة بطول الممر المائي الذي يعد معبرا حيويا بين الشرق والغرب
قناة السويس: توقف الملاحة “يعطل بضائع بقيمة 9.6 مليار دولار يومياً”
ويعمل عدد من الآليات التابعة للهيئة وأخرى تابعة لشركة هولندية استأجرتها الشركة المشغلة للسفينة لتعويم السفينة وسحبها منذ الثلاثاء، والتي تعوق حمولتها البالغة ٢٢٤ ألف طن وطبيعة المنطقة الحجرية التي جنحت فيها نجاح العملية حتى الآن.
وفشلت محاولتان جديدتان لتعويم السفينة أمس الخميس، فيما يرجح خبراء أن تستمر المحاولات لأيام، وقال مصدر بهيئة القناة لبي بي سي إن العملية “ليست سهلة أبدا” وقد تحتاج لفترة تتراوح ما بين ثلاثة إلى ستة أيام أخرى مؤكدا أن تفريغ جزء من الحمولة وارد لكنه أمر معقد وقد يزيد من أمد العملية.
وقالت هيئة قناة السويس اليوم الجمعة إن نسبة إنجاز أعمال إزالة الرمال المحيطة بمقدمة السفينة “إيفر غيفن” بلغت نحو 87 في المئة، بعد إزالة نحو ١٧ ألف مترا مكعبا من الرمال. وتوقفت حركة الملاحة بالقناة لليوم الرابع على التوالي مع فشل محاولات تعويم السفينة التي جنحت بمجرى القناة منذ صباح الثلاثاء.
الأصول الاحتياطية للمغرب تصمد في مستوى 300 مليار درهم
قد يهمك ايضا :
تعتبر سفينة إيفر غيفن من أكبر سفن نقل الحاويات في العالم حيث يمكنها نقل 20 ألف حاوية

ذكرت شركة “إن ڤي إيڤر غيفن” المشغلة لسفينة الحاويات العملاقة الجانحة بقناة السويس أن محاولة إعادة تعويمها فشلت اليوم الجمعة، مضيفة أن فريق الإنقاذ الهولندي أكد أن قاطرتين إضافيتين ستصلان في 28 مارس آذار للمساعدة في جهود إعادة تعويمها.
تفاصيل النقاط الرئيسية لاجتماع مجلس بنك المغرب

عن y2news

اترك تعليقاً