الرئيسية / اخبار الرياضة / الحكم الأسبوع المقبل.. محكمة أكادير تدخل ملف المتسولة صاحبة “الكات كات” إلى المداولة

الحكم الأسبوع المقبل.. محكمة أكادير تدخل ملف المتسولة صاحبة “الكات كات” إلى المداولة


قررت المحكمة الابتدائية في أكادير، مساء أمس الخميس، تأجيل محاكمة امرأة تمتهن “التسول”، واستمرار متابعتها في حالة اعتقال في السجن المحلي أيت ملول.
وكانت عناصر السلطات المحلية بقيادة قائد أورير، قد أوقفت المتسولة في مركز أورير، حيث دأبت على اتخاذه مكانا لها، وامتهان التسول فيه، إذ كشفت التحقيقات الأولية مع المعنية بالأمر، أنها تملك سيارة من النوع الرفيع (كات كات)، تعمد إلى ركنها بعيدا عن الأنظار، لإبعاد الشبهات عنها.
وكانت النيابة العامة قد وجهت تهم “النصب، والاحتيال، والتسول، وانعدام التأمين، وانعدام الفحص التقني” لسيدة، بعد توقيفها، السبت الماضي، بينما كانت تتسول في مكان دأبت على الجلوس فيه.
وحسب مصادر “اليوم24″، فإن محاكمة المتهمة المذكورة، التي تبلغ من العمر 42 سنة، والتي تملك سيارة من نوع أودي q7، يفوق سعرها 80 مليون سنتيم، بالإضافة إلى منزل في ملكيتها، شهدت مرافعة دفاعها، إذ أدخل بعدها الملف إلى المداولة والتأمل، وحدد تاريخ 29 مارس الجاري موعدا للنطق بالحكم.
ويعاقب القانون الجنائي المغربي بالسجن من شهر واحد إلى 6 أشهر، كل شخص ثبت أنه يملك وسائل العيش، أو كان بوسعه الحصول عليها بالعمل، أو بأية وسيلة مشروعة، ولكنه تعود على ممارسة التسول في أي مكان كان.

عن y2news

اترك تعليقاً