الرئيسية / منوعات / عشرات القتلى والجرحى في حادث تصادم قطارين بصعيد مصر

عشرات القتلى والجرحى في حادث تصادم قطارين بصعيد مصر


وأظهرت مقاطع فيديو، متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، خروج بعض عربات أحد القطارين عن القضبان.
من جانبها قالت هيئة السكك الحديدية المصرية إن “مجهولين” استخدموا مكابح الطوارئ بالقرب من مدينة سوهاج، ما تسبب في توقف أحد القطارين واصطدام الآخر به من الخلف مشيرة إلى أنها تجري مزيدا من التحقيقات.
وقال البيان “أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة 32 مواطناً وإصابة 66 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، بمحافظة سوهاج”.
كما تضمن بيان سابق للوزارة أنه “فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 36 سيارة إسعاف مجهزة نقلت 50 مصاباً إلي المستشفيات”. وتوجهت وزيرة الصحة والسكان المصرية هالة زايد إلى سوهاج “لمتابعة الحالة الصحية للمصابين (..) كما شكلت غرفة أزمات وطوارئ بسوهاج لمتابعة تداعيات الحادث”.
أعلنت وزارة الصحة المصرية في بيان أن 32 شخصًا قتلوا في حادث تصادم قطارين الجمعة بمحافظة سوهاج في صعيد مصر وأن الحادث خلف كذلك عشرات الجرحى.
ولطالما شكا المصريون من أن الحكومات المتعاقبة لا تطبق معايير السلامة الأساسية في شبكة السكك الحديدية.

ويذكر أنه لدى مصر واحدة من أقدم وأكبر شبكات السكك الحديدية في المنطقة وتشيع بها حوادث القطارات التي تخلف قتلى ومصابين. وأسفر حادث تصادم قطارين بمحافظة الإسكندرية عن مقتل أكثر من 40 شخصا عام 2017.
وتسبب هذا الحادث في استقالة وزير النقل هشام عرفات وقيام الرئيس المصري في مارس بتكليف كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية بالجيش آنذاك ليتولى مسؤولية قطاع النقل والمواصلات.
ونهاية شهر فبراير 2019 شهدت محطة رمسيس للقطارات في القاهرة حادثا مروعا، حين صدم قطار مسرع حائطاً عند طرف رصيف المحطة، مما تسبب بانفجار واندلاع حريق ضخم أدى إلى مصرع 22 شخصا.
وتشهد مصر بصورة متكررة حوادث سكك حديد ومرور مأساوية. وأكثر الحوادث دموية وقع في عام 2002 عندما لقي 373 شخصا حتفهم بعدما اندلعت النيران في قطار مزدحم جنوب العاصمة.
قتل وجرح العشرات اليوم الجمعة، في حادث تصادم قطارين بمحافظة سوهاج الواقعة في صعيد مصر، وفق ما أعلنت وزارة الصحة في بيان. وتشيع بمصر حوادث القطارات التي تخلف قتلى ومصابين لا سيما وأنها تستخدم واحدة من أقدم وأكبر شبكات السكك الحديدية في المنطقة.
وقال مصدر أمني: “اصطدم القطاران أثناء سيرهما بسرعات ليست عالية جدا ما أدى إلى تدمير عربتين وانقلاب ثالثة”.

— Mohamed Elbouhy (@elbouhy_mohamed) March 26, 2021

عن y2news

اترك تعليقاً