الرئيسية / أخبار إقتصادية / التحقيق مع حقوقيين بسوق السبت بسبب مشاركتهم في وقفة احتجاجية للفلاحين يثير استنكارا واسعا

التحقيق مع حقوقيين بسوق السبت بسبب مشاركتهم في وقفة احتجاجية للفلاحين يثير استنكارا واسعا


استنكرت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع سوق السبت، في بلاغ لها، توصل مجموعة من أعضائها باستدعاءات للاستماع إليهم على خلفية مشاركتهم في وقفة احتجاجية تضامنا مع الفلاحين بمنطقة أولاد عياد الذين احتجوا ضد شركة “كوسومار”.
واعتبرت الجمعية أن استدعاء أعضائها “يدخل في دائرة التضييق الممنهج والاستفزازات المتكررة للمناضلين ومحاولة يائسة للتغطية على القمع الوحشي الذي تعرضوا له من طرف الباشا وادارة معمل كوزيمار بأولاد عياد ومحاولة لزرع الخوف والرعب والترهيب في صفوف الفلاحين المتضررين والمناضلين “.
كما اعتبرت استدعاء “مناضليها ” تضييقا على حرية الرأي والتعبير وممارسة مشينة للحد من الحريات الأساسية للمواطنين،مشددة “ادانتنا القوية لكل الممارسات القمعية والتي تستهدف الاجهاز على حرية الرأي والتعبير والحق في الاحتجاج ،وتمس في العمق مجال الحقوق والحريات المكفولة بموجب الشرعية الدولية لحقوق الانسان” يضيف البلاغ.
وذكرت الجمعية في بلاغها، أنه قد تم تم استدعاء كل من ؛ “الناهي محمد، مروان صمودي، صالح وراد، حفوظ عبد الله، الشرقاوي التهامي، المهدي سابق، صديقي احمد، السعدي عبد الواحد، برنوصي عزيز”، من طرف المركز القضائي الفقيه بن صالح للحضور عاجلا الى مركزهم السبت 20مارس 2021.
وأضاف البلاغ ذاته، أنه تم استدعاء أعضاء الجمعية، ” على خلفية دعمهم ومؤازرتهم بتاريخ 16مارس الجاري للفلاحين المتضررين من سياسة الشركة بمنطقة أولاد عياد والتي تعرضت لقمع وحشي من طرف باشا اولاد عياد خلفت اصابات في صفوف مناضلي الجمعية والكونفدرالية الديمقراطية للشغل”.
وطالبت الجمعية بـ “ابطال الاستدعاءات ووقف كل التحرشات والاستفزازات التي يتعرض مناضلو الجمعية المغربية لحقوق الانسان والكنفدرالية الديمقراطية للشغل بسوق السبت “.

عن y2news

اترك تعليقاً