الرئيسية / أساتذة يحتجون داخل المؤسسات التعليمية وسط تجاوب كبير لدعوات الإضراب

أساتذة يحتجون داخل المؤسسات التعليمية وسط تجاوب كبير لدعوات الإضراب


واضطر الالاف من التلاميذ لمغادرة فصول الدراسة بعد دقائق من إضراب الاساتذة الذي يتوافق واحتجاجات امثر من 20 ألف من أطر الادارة التربوية، والذي سيستمر حتى يوم الجمعة القادم تحت شعار “الكرامة أولا”.
ودعت هيئات نقابية وتنسيقيات وطنية لاضرابات وطنية واقليمية للتنديد بما يحصل في قطاع التربية الوطنية من احتقان جراء تفاقم المشاكل، وعدم استحابة الوزارة، ومعها الحكومة، لانتظارات طالت”، وفق تعبيرهم.
لقيت نداءات التنسيقيات والنقابات بقطاع التربية الوطنية تجاوبا مبيرا داخل المؤسسات التعليمية، حيث حمل الاساتذة يافطات تناهض الاعتداءات التي طالت نساء ورجال الاعليم الاسبوع الناضي في العاصمة الرباط.

وبحسب معطيات خصل عليها موقع “لكم” ، فقد شهدت العشرات من الموسسات التعليمية في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين 22مارس الجاري، وقفات احتجاجية واشكال للتضامن مع نساء ورجال التعليم الذين تعرضوا للركل والرفس والسحل والضرب والتحرش الحنسي على يد القوات العمومية واعوان السلطة، موازاة مع دعوات التنسيقيات الوطنية والنقابات الاعليمية للاضراب عن العمل بدءا من ارل يوم عمل بعد نهاية عطلة منتصف السنة الدراسية2020/2021.
ورفع المحتجون من نساء ورجال التعليم يافطات كتب عليها “كرامة نساء التعليم ورجالاته خط أحمر”، لا للاعتدادات على نساء ورجال التربية والتكوين”.

عن y2news

اترك تعليقاً