أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / اعرف صفاتك الشخصية من لونك المفضل حسب علم نفس الألوان

اعرف صفاتك الشخصية من لونك المفضل حسب علم نفس الألوان


يتصف محبى اللون الأخضر بالكرم والاهتمام بالصحة ومساعدة الآخرين وجمع الثروة، ويمكن أن يرتبط اللون الأخضر أيضًا بدلالات سلبية مثل الغيرة أو الحسد.
يمكن ربط اللون الأرجواني بالملكية والقوة والحكمة والروحانية، ويمكن أن يشير أيضاً إلى الإحباط، لكن الصفات العامة التى يتصف بها محبى هذا اللون هى سرعة البديهة والتميز عن الآخرين، والإبداع.
تستخدم العلامات التجارية منذ سنوات طويلة علم نفس الألوان، لجذب المستهلك للمنتج، ولكن الذى لا يعلمه البعض أن الألوان قد تشير إلى بعض سماتنا الشخصية، وهذا ما أثبتته العديد من الدراسات العلمية المختلفة عبر سنوات متعددة، ونستعرض فى هذا التقرير الصفات الشخصية واختيار الألوان، وفقاً لما ذكره موقع “bigthink”.
اللون الوردى
يعرف محبى اللون الوردي بعدة صفات مميزة منها المرح والرومانسية وربما القليل من السذاجة، والعفوية فى التعبيرعن المشاعر، والاخلاص للحبيب والعائلة وهؤلاء يعتبرون من أولوياته فى الحياة.
اللون الأرجواني
اللون الأبيض
غالبًا ما يرتبط اللون الأبيض بالنقاء والنظافة والنظام، ويتصف محبى هذا اللون بالرغبة الدائمة فى الشعور بالهدوء، والأمان، والسذاجة بعض الشىء، وحب النظافة والنظام، والسعى الدائم لبدء بداية جديدة.
اللون البرتقالي
يتميز محبى اللون البرتقالى، بأنهم مبدعين وباحثين دائماً عن الحرية والسعادة والنجاح، ويتميزون أيضاً بأنهم من الأشخاص الاجتماعيين، ويستمتعون بالمحادثات العميقة، ويتصفون أيضاً بالكرم.
اللون الأزرق
يتصف محبى اللون الأزرق بأنهم أشخاص مستقرون نفسياً، وجديرون بثقة من حولهم، ويتعاملون مع غيرهم بلطف ويتصفون أيضاً بالاخلاص والقوة، والأمان.
اللون الأسود
اللون الأخضر
يتصف محبى اللون الأسود بالجرأة والتفرد والغموض والقوة أيضاً، كما يتمتع بصفات أخرى مثل الكتابة بخط عريض، والمجازفة فى إتخاذ القرارات، والجدية فى التعامل مع الآخرين، كما يعتبرون من الأشخاص الجديرين بالثقة.
يتصف محبى اللون الأصفر بعدة صفات إيجابية وهى الروح المرحة، والتفاؤل الدائم، وحب المغامرة، كما يعتبرون مصدر طمأنينة لمن حولهم.
قد يهمك أيضَا :
اللون الأصفر
الصفات الشخصية التي تميز الأطفال من مواليد برج الأسد
الصفات الشخصية واختيار الألوان
اللون الأحمر
يرتبط اللون الأحمر بالجرأة والعاطفة، لذلك تستخدمه العديد من العلامات التجارية، فى اعلانها عن منتجاتها، ويفضل الكثير من الأشخاص هذا اللون فى معظم اختياراتهم سواء فى اختيار الملابس أو قطع الديكور أو اختيار لون طلاء الجدران، ويتميز الشخص الذى يفضل اللون الأحمر بعدة مميزات وهى أنه عاشق للمغامرة، ومندفع قليلاً.
اكتشف “ثنائيات الأبراج” الأكثر تأهلاً لتكوين “صداقات ناجحة”

عن y2news

اترك تعليقاً