الرئيسية / اخبار الرياضة / فرنسا ضد هولندا.. أوباميكانو يضيف ثاني أهداف الديوك بالدقيقة 8 “فيديو”

فرنسا ضد هولندا.. أوباميكانو يضيف ثاني أهداف الديوك بالدقيقة 8 “فيديو”



أضاف أوباميكانو هدف منتخب فرنسا الثاني، فى مرمى ضيفه الهولندي، فى المباراة المقامة حاليا على ملعب “فرنسا”، في ضاحية سان دوني، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة إلى يورو 2024 في ألمانيا.


وجاء هدف أوباميكانو، بعد مرور 8 دقائق على بداية المباراة، من خطأ لحارس هولندا فى تشتيت الكرة لتصطدم بجسد مدافع فرنسا وتسكن الشباك.


وكان جريزمان قد سجل الهدف الأول فى الدقيقة الثالثة من زمن المباراة. 



 


 


ويخوض منتخب فرنسا اللقاء بالتشكيل التالي: 

 


حراسة المرمى: ماينان. 


الدفاع: كوندي، كوناتي، أوباميكانو وهيرنانديز. 


الوسط: جريزمان، تشواميني ورابيو. 


الهجوم: كومان، كولو مواني ومبابي. 


 


فى المقابل يدخل هولندا المباراة بتشكيل مكون من:

 


حراسة المرمي: سيليسن. 


الدفاع: آكي، فان دايك، جيرترويدا وتيمبر. 


الوسط: دى رون، فاينالدوم وتايلور. 


الهجوم: ديباي، سيمونز وبرجيوس. 


 


ويلعب منتخبا فرنسا وهولندا ضمن المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أوروبا 2024، والتي تضم إلى جانبهما منتخبات جمهورية أيرلندا، وجبل طارق، واليونان.


ويتأهل الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة من العشر مجموعات إلى يورو 2024، إلى جانب ثلاثة منتخبات من بطولة دوري الأمم الأوروبية، إلى جانب ألمانيا البلد المستضيف للبطولة.


وستكون مواجهة الليلة، الأولى للمنتخبين بعد نهائيات كأس العالم الأخيرة، التي أقيمت في قطر، حيث جاء منتخب الديوك وصيفا للبطولة، بينما ودع الطواحين من دور ربع النهائي.


وشهد المنتخبان العديد من التغييرات، حيث تولى رونالد كومان تدريب المنتخب الهولندي، بدلا من لويس فان جال، وأصبح كيليان مبابي، قائدا للمنتخب الفرنسي، ونائبه أنطوان جريزمان وذلك خلفا للحارس هوجو لوريس، والذى أعلن اعتزاله عقب مونديال قطر. 


واستعان ديديه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، بالثنائي آكسيل ديساسي وجان كلير توديبو بعد إصابة ويليام ساليبا وويسلي فوفانا، في الوقت الذي سيفتقد فيه رونالد كومان مدرب منتخب هولندا، جهود فرينكي دي يونج لاعب برشلونة الإسباني وستيفن بيرجوين لاعب أياكس أمستردام بسبب الإصابة.


ويتفوق منتخب الديوك في المواجهات التاريخية بينهما، خلال 28 مباراة جمعتهما في مختلف المسابقات، حقق المنتخب الفرنسي الفوز في 14 مباراة مقابل 11 مباراة للمنتخب الهولندي، حسم التعادل في 3 مباريات، سجل الديوك 52 هدفا مقابل 60 هدفا للطواحين الهولندية.


وتصل القيمة التسويقية للمنتخب الفرنسي إلى 968 مليون يورو، مقابل 568 مليون يورو للمنتخب الهولندي، ويعد كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، الأعلى تسويقيا في منتخب الديوك بقيمة 180 مليون يورو، بينما ماتياس دى ليخت مدافع بايرن ميونخ الألماني، الأعلى في منتخب الطواحين بقيمة 70 مليون يورو.

عن y2news

اترك تعليقاً