الرئيسية / اخبار الرياضة / نهائيات لا تنسى.. مانشستر يونايتد يقتل أحلام بايرن ميونخ فى الأبطال

نهائيات لا تنسى.. مانشستر يونايتد يقتل أحلام بايرن ميونخ فى الأبطال



في بعض الأحيان تشهد المباريات النهائية للبطولات الكبرى أحداثا مثيرة ودراماتيكية، بعضها رائعة وجميلة وأخرى منها مخزية ومأساوية، تلك الذكريات ستظل عالقة فى أذهان جميع محبي كرة القدم وسيتذكرها الجميع لسنوات طويلة، ومن الممكن أن لا تنسى من بال أى متابع لكرة القدم.


وشهدت المباريات النهائية عبر التاريخ وقائعَ غريبةً، وأحداثاً جنونيةً، ولقطاتٍ مثيرةً، وأهدافاً حاسمةً، وحِيلاً مخادعةً داخل الملعب، وستبقى هذه الوقائع محفورةً لسنوات فى الذاكرة.


على مدار شهر رمضان سنكون معكم بنهائي تاريخي لا يمكن أن يمحى من أذهان عشان كرة القدم..

 


أوقعت قرعة مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا فريقي بايرن ميونخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي فى مجموعة واحدة موسم (1998 – 1999) وعبر الفريقان سويًا بصعوبة إلى المراحل الإقصائية، تجاوزا ربع النهائي ونصف النهائي، وحين وصلت البطولة لآخر مراحلها تجدد الصدام بينهما في النهائي.


واستضاف ملعب “كامب نو” ملعب برشلونة الإسباني، نهائي دوري أبطال أوروبا بين الفريقين الكبيرين، ونجح باسلر لاعب بايرن ميونخ مبكرا في تسجيل الهدف الأول لفريق البافاري، واستمرت النتيجة على ذلك حتى الوقت الضائع للمباراة، حيث اعتقد الجميع أن البطولة فى طريقها للفريق البافاري.


وفى الدقائق الأخيرة من المباراة، نفذ ديفيد بيكهام ضربة ركنية بشكل رائع حاول الدفاع إبعادها وصلت أمام ريان جيجز صوبها بقدمه اليمنى الضعيفة ذهبت باتجاه المرمى ضعيفة لكنها وجدت البديل تيدي شيرنجهام الذي أسكنها الشباك بسهولة لتعود المباراة إلى نقطة الصفر .


الآن ستنتهي المباراة بالتعادل ويذهب الفريقان لشوطين إضافيين لحسم البطولة كان هذا هو المنتظر بعد هدف شيرينجهام القاتل، لكن المهاجم البديل ذو الوجه الطفولى أولى جونار سولسكاير كان له رأى آخر، فبعد الهدف بدقيقة واحدة حصل مانشستر على ركنية أخرى، ذهب بيكهام المتخصص لتنفيذها، مرر كرة متقنة، ارتقى لها شيرينجهام، حولها برأسه في اتجاه المرمى، وأمام أوليفر كان الحارس الألماني كان سولسكاير يقف دون رقابة، وجّه المهاجم قدمه صوب الكرة في ردة فعل سريعة وحولها داخل الشباك.


المشهد بعد هذا الهدف كان دراميًا، لاعبو مانشستر يونايتد والبدلاء يركضون للاحتفال ويتقافزون ويصرخون، وإلى جوارهم، على بعد أمتار قليلة يجلس لاعبو بايرن ميونخ على أرض الملعب، لم تنته المباراة بعد لكنهم استسلموا للمفاجأة الصادمة.


 


عن y2news

اترك تعليقاً