الرئيسية / اخبار الرياضة / ملخص وأهداف مباراة البرتغال ضد ليشتنشتاين في تصفيات يورو 2024

ملخص وأهداف مباراة البرتغال ضد ليشتنشتاين في تصفيات يورو 2024



نجح منتخب البرتغال في تحقيق فوز عريض على حساب نظيره نظيره ليشتنشتاين بنتيجة 4-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب “خوسيه ألفالادي”، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”.


أحرز أهداف المباراة عن طريق كل من جواو كانسيلو، برناردو سيلفا، وكريستيانو رونالدو (هدفين) في الدقائق 8، 47، 51، 63 على التوالي.


بهذه النتيجة تصدر منتخب البرتغال ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط جمعها من انتصاره مساء الخميس برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن البوسنة والهرسك التي حققت هي الأخرى انتصاراً على حساب أيسلندا بثلاثية نظيفة.


فيما تواجد منتخب ليشتنشتاين في المركز السادس بجدول ترتيب المجموعة العاشرة برصيد صفر من النقاط بعد تلقيه الهزيمة القاسية أمام البرتغال.


ووصل كريستيانو رونالدو الى المباراة رقم 197 مع منتخب بلاده في جميع المسابقات ليعد الأكثر مشاركة في المباريات الدولية مع المنتخبات متجاوزاً الأسطورة الكويتي بدر المطوع.


ونجح روبرتو مارتينيز المدير الفني الجديد لمنتخب البرتغال، في تقديم أوراق اعتماده في أول مهمة رسمية مع برازيل أوروبا أمام ليشتنشتاين. 


تولي روبرتو مارتينيز تدريب منتخب البرتغال خلفًا للمدير الفني السابق فرناندو سانتوس الذي قاد برازيل أوروبا لمدة 8 سنوات حصل فيها على لقبي يورو 2016 ودوري الأمم الأوروبية 2019.


ووقع روبرتو مارتينيز عقدًا لتولي تدريب البرتغال حتي يونيو 2026، حيث يتثني له قيادة المنتخب في يورو 2024 حال التأهل ونهائيات كأس العالم 2026.


وتسلح منتخب البرتغال بكوكبة من النجوم أمام ليشتنشتاين، على رأسهم القائد كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي، ورافائيل لياو مهاجم ميلان، وجواو فيليكس لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي، وبيرناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي وبرونو فيرنانديز متوسط ميدان مانشستر يونايتد.


وينافس منتخب البرتغال في المجموعة العاشرة بتصفيات أمم أوروبا يورو 2024، مع كل من ليشتنشتاين والبوسنة والهرسك وأيسلندا ولوكسمبرج وسلوفاكيا.


وجاء تشكيل منتخب البرتغال كالتالي:


“روي باتريسيو، جواو كانسيلو، روبين دياز، دانيلو، جونزالو ايناسيو، رفائيل جوريرو، جواو رافينها، برونو فيرنانديز، برناردو سيلفا، كريستيانو رونالدو، جواو فيليكس”.


عن y2news

اترك تعليقاً