أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار إقتصادية / الصين تلبي طلب الشتاء برفع معدلات سحب الغاز

الصين تلبي طلب الشتاء برفع معدلات سحب الغاز


الصين تلبي طلب الشتاء برفع معدلات سحب الغاز

الأربعاء – 14 جمادى الأولى 1444 هـ – 07 ديسمبر 2022 مـ رقم العدد [
16080]

خزان للغاز الطبيعي المسال وعمال في محطة بتروتشاينا الغازية بميناء نانتونغ الصيني (رويترز)

بكين: «الشرق الأوسط»

قالت شركة «أنابيب النفط والغاز الصينية» (بايب تشاينا)، أكبر مشغل لخطوط الأنابيب في الصين، إنها رفعت مستويات سحب الغاز بالقرب من السعة القصوى من أجل تلبية الطلب المتزايد على وقود التدفئة لمواجهة برودة الطقس، بحسب بيان للشركة على حسابها الرسمي في «وي تشات».
وذكرت وكالة بلومبرغ أن عمليات السحب اليومية من 11 موقع تخزين تحت الأرض مرتبطة بشبكات «بايب تشاينا» ارتفعت إلى 140 مليون متر مكعب بحلول الخامس من ديسمبر (كانون الأول). ويبلغ إجمالي حقن الغاز 16 مليار متر مكعب، وهي كمية يمكن أن تلبي الحد الأقصى من أحجام عمليات السحب التي تصل إلى 180 مليون متر مكعب في اليوم وحقق مشغلو مرافق التخزين أهداف الحقن لهذا العام قبل الموعد المحدد.
في الأثناء، قدمت الصين قائمة بالتقنيات والمعدات الموفرة للطاقة الموصى بها لمساعدة الشركات على تحسين كفاءة الطاقة وخفض التكاليف، بحسب ما أوردته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، أمس.
وتعرض القائمة التي أصدرتها وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، التقنيات الموفرة للطاقة في المجالات الصناعية والمعلوماتية، مثل الحديد والصلب والمعادن غير الحديدية ومراكز البيانات والاتصالات السلكية واللاسلكية وغيرها. كما أوصت بثماني فئات من المعدات الموفرة للطاقة، بما في ذلك أمثال المحركات الكهربائية والمحولات والمراجل الصناعية والضواغط.
ومن المتوقع أن يسرع إصدار القائمة من تبني تقنيات توفير الطاقة بين الشركات، ويشجعها على توفير الطاقة مع تقليل انبعاثات الكربون، وفقا للوزارة.
يأتي هذا في الوقت الذي أفاد فيه تقرير إخباري بأن المصانع الصينية عانت في الآونة الأخيرة من تداعيات القيود التي ما زالت تفرضها السلطات لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.
ووفق بلومبرغ، تراجع عدد العمال في مدينة هايتشو بمقاطعة جوانجتشو، التي يطلق عليها اسم عاصمة تصنيع الملابس في الصين. وذلك بعد أكثر من شهر من عمليات الإغلاق بسبب كوفيد-19. وحتى في ظل ابتعاد الصين ببطء عن تحقيق هدف «صفر كوفيد» الذي كانت تسعى إليه بتخفيف القواعد في المدن الرئيسية، حيث استجابت بشكل جزئي لانتشار موجة من الغضب الشعبي واسع النطاق ضد النظام العقابي، لا تزال هناك شبكة لا هوادة فيها من القيود تعيق المصانع، وكثير منها لا يزال في المناطق عالية الخطورة المعرضة للاستهداف بشكل أكبر ولكن لا تزال هناك قيود تشبه الإغلاق.
ولا تزال سلاسل التوريد غير مستقرة، مع مكافحة الشركات الكبيرة من أجل الحفاظ على دوران عجلة الإنتاج. كما أثارت الزيادة الأخيرة في عدد الإصابات الشكوك حول فاعلية ما يسمى نظام الحلقة المغلقة، الذي عرف أثناء تفشي الجائحة حيث كان يتم عزل العمال في فقاعات.
يشار إلى أن تخفيف الاضطراب بمراكز التصنيع يعد أمرا بالغ الأهمية لإنعاش الاقتصاد الصيني، الذي من المتوقع أن ينمو هذا العام بأبطأ وتيرة منذ سبعينيات القرن الماضي، باستثناء فترة الركود في بداية انتشار الجائحة. ودعت شخصيات اقتصادية بارزة، مرتبطة بالحكومة، السلطات مؤخرا إلى تحويل تركيزها مرة أخرى إلى تعزيز التوسع.


الصين


أقتصاد الصين

عن y2news

اترك تعليقاً