الرئيسية / أخبار إقتصادية / الإعلان عن سعر أول إدراج مزدوج في البورصات الخليجية

الإعلان عن سعر أول إدراج مزدوج في البورصات الخليجية


الإعلان عن سعر أول إدراج مزدوج في البورصات الخليجية

«أمريكانا» تفصح عن تجاوز طلبات الاكتتاب 58 مرة

الخميس – 1 جمادى الأولى 1444 هـ – 24 نوفمبر 2022 مـ

سيكون إجمالي حجم الطرح 1.80 مليار دولار (الشرق الأوسط)

أبوظبي – الرياض: «الشرق الأوسط»

أعلنت شركة أمريكانا للمطاعم العالمية، أحد أكبر مشغلي قطاع تناول الطعام خارج المنزل ومطاعم الخدمات السريعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكازاخستان، عن إكمال عملية بناء سجل أوامر الاكتتاب المتزامنة وانتهاء فترة الاكتتاب العام لطرحها العام الأولي.
وقال بيان صادر عن الشركة أمس، حُدد السعر النهائي للأسهم التي سيتم طرحها للاكتتاب بمبلغ 2.62 درهم إماراتي للسهم الواحد في دولة الإمارات و2.68 ريال سعودي للسهم الواحد في السعودية، مما يعني أن القيمة السوقية لشركة أمريكانا للمطاعم ستبلغ 6.01 مليار دولار، أي ما يعادل 22.07 مليار درهم إماراتي أو 22.5 مليار ريال سعودي.
وكان النطاق السعري للطرح العام الأولي، الذي تم تحديده والإعلان عنه في 14 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، يتراوح بين 2.50 درهم إماراتي و2.55 ريال سعودي إلى 2.62 درهم إماراتي و2.68 ريال سعودي للسهم الواحد، مما يعني أن السعر النهائي للطرح تم تحديده عند الحد الأعلى للنطاق السعري.
وأضاف البيان أنه بناءً على سعر الطرح النهائي، سيكون إجمالي حجم الطرح 1.80 مليار دولار أي ما يعادل 6.6 مليار درهم إماراتي أو 6.7 مليار ريال سعودي.
ووفق النتائج، نتج عن عملية بناء سجل الأوامر المتزامنة طلبات اكتتاب بحوالي 386 مليار درهم إمارتي/ 394 مليار ريال سعودي إجمالاً من المستثمرين من المؤسسات المؤهلة في عدد من البلدان، بما في ذلك دولة الإمارات والسعودية والأفراد والمستثمرين الآخرين في البلدين، مما يشير إلى تجاوز طلبات الاكتتاب بنحو 58 مرة.
ولفت البيان إلى أنه نتيجة العطلة الرسمية الأخيرة غير المتوقعة في السعودية، والتي جرى الإعلان عنها يوم 22 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، تتوقع الشركة أن توفر المزيد من المعلومات حول الجدول الزمني للطرح العام، بما في ذلك تخصيص الأسهم للمستثمرين في 28 من الشهر الحالي.
يذكر أن شركة أدبتيو إيه دي إنفستمنتس المحدودة (المساهم البائع) كانت قد أعلنت عن طرح 2.5 مليار سهم من أسهمها العادية للبيع بقيمة اسمية تبلغ 0.073 درهم إماراتي (ما يعادل 0.075 ريال سعودي)، والتي تمثل 30 في المائة من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال شركة أمريكانا للمطاعم.


السعودية


إقتصاد عمان

عن y2news

اترك تعليقاً