الرئيسية / تكنولوجيا / إيلون ماسك يعلن بدء إنتاج شاحنات تسلا الكهربائية

إيلون ماسك يعلن بدء إنتاج شاحنات تسلا الكهربائية



بدأت شاحنة Tesla Semi way فى الإنتاج  وتبدأ الشركة في تسليم الشحنات اعتبارًا من الأول من (ديسمبر) ، كما أعلن مؤسس الشركة إيلون ماسك على تويتر.


 


وكانت شركة صناعة السيارات قد كشفت النقاب عن Tesla Semi way في عام 2017 ، حيث كان من المتوقع أن تبدأ في تصنيع الحفارات الكهربائية الكبيرة بحلول 2019.


 


 وبينما من الواضح أن ذلك لم يحدث ، أخبر ماسك الموظفين في رسالة بريد إلكتروني في أوائل عام 2020 أن السيارة كانت بالفعل في إنتاج محدود وأنه قد حان “وقت بذل قصارى جهدنا للوصول إلى إنتاج Tesla Semi”.


 


 ومع ذلك ، في أبريل من ذلك العام ، أعلنت شركة صناعة السيارات في مكالمة أرباح أنها تؤخر عمليات التسليم مرة أخرى حتى عام 2021.


 


للأسف 2021 لم يكن عام انتاج شاحنة “سيمي” أيضًا فقد أخطرت تسلا المساهمين في مكالمة أرباح أخرى بأن عمليات التسليم ستتأخر حتى عام 2022 بسبب نقص سلسلة التوريد العالمية التي تؤثر على صناعات التكنولوجيا والسيارات ، فضلاً عن قدرتها الإنتاجية المحدودة آنذاك لخلايا بطارية السيارة ذات النمط 4680. 


 


لم يقل ماسك صراحةً أن مشكلات نقص مكونات الشركة لشبه الشاحنة قد تمت معالجتها بالفعل. ولكن إذا كانت قد بدأت في بناء المركبات ، وكان هناك بالفعل تاريخ تسليم متوقع ، فيجب أن يكون لدى تسلا على الأقل أجزاء كافية لبناء Semis لعملائها الأول.


 

عن y2news

اترك تعليقاً