الرئيسية / تكنولوجيا / أمازون توقف اختبارات روبوت التوصيل للمنازل.. اعرف السبب

أمازون توقف اختبارات روبوت التوصيل للمنازل.. اعرف السبب



أوقفت أمازون اختبارات روبوت التوصيل للمنازل، في أحدث مؤشر على أن عملاق التجارة الإلكترونية بدأ في إنهاء المشاريع التجريبية، وسط تباطؤ نمو المبيعات، وقالت متحدثة باسم شركة أمازون، في بيان مرسل عبر البريد الإلكتروني: “إن الشركة ستوقف الاختبارات الحية للروبوت بعد أن أدركت شركة مبيعات التجزئة الأمريكية أن البرنامج لا يلبي احتياجات عملائها بالكامل”.


 


وقد أوقف بالفعل العمل على جهاز سكوت Scout، وهو آلة مستقلة أطلقت منذ نحو ثلاث سنوات، وفقاً لشخص مطلع على الوضع، وقالت الناطقة باسم أمازون أليسا كارول إن الشركة أوقفت عمل فريق سكوت، وسيعرض عليهم وظائف جديدة في المؤسسة.


 


ويقدر أن نحو 400 شخص يعملون في المشروع على مستوى العالم، وفقاً للشخص المطلع، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، وبدأت الشركة التي مقرها سياتل في اختبار روبوتات التوصيل على أرصفة الضواحي خارج سياتل في عام 2019، قبل توسيع نطاق التجارب إلى جنوب كاليفورنيا وجورجيا وتينيسي.


 


وصممت الأجهزة بطيئة الحركة، مصحوبة بموجهين بشريين أثناء الاختبارات، للتوقف عند الباب الأمامي، وفتح أغطيتهم؛ حتى يتمكن العميل من استلام الطرد،وقالت أمازون “إن الروبوتات التي تعمل بالبطارية كانت جزءاً من جهد للحدّ من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في عمليات التسليم”.


 


وتحت قيادة الرئيس التنفيذي آندي جاسي، تتكيف أمازون مع تباطؤ النمو في مجموعة التجزئة الأساسية، ما يؤخر بعض الاستثمارات، ويوقف العمل على الاستثمارات الأخرى، وتتمتع الشركة عموماً بسمعة طيبة في دعم التجارب الجذرية التي يمكن أن تستغرق سنوات حتى تؤتي ثمارها، وهي قائمة تضم متاجر بلا محاسب، وطائرات بدون طيار للتسليم، ومجموعة من الأقمار الصناعية التي تعد بالوصول إلى الإنترنت عن طريق الحزم في جميع أنحاء العالم.


 


 


 


 

عن y2news

اترك تعليقاً