الرئيسية / أخبار إقتصادية / مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون البحثي وتبادل البيانات الاقتصادية في السعودية

مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون البحثي وتبادل البيانات الاقتصادية في السعودية


مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون البحثي وتبادل البيانات الاقتصادية في السعودية

الخميس – 11 شهر ربيع الأول 1444 هـ – 06 أكتوبر 2022 مـ

من توقيع مذكرة التفاهم (واس)

الرياض: «الشرق الأوسط»

في خطوة تعزز التعاون في المجالات البحثية وتبادل البيانات الاقتصادية، وقّعت وزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية مذكرة تفاهم مع جمعية الاقتصاد السعودية، في إطار التعاون في المجالات البحثية والتدريبية والفعاليات، بما يخدم تطوير الإثراء المعرفي في الموضوعات الاقتصادية، عبر عدد من البرامج التثقيفية والتوعوية، بما يعزز استدامة التنمية والتنوع الاقتصادي بالمملكة ويخدم الأهداف الاستراتيجية لـ«رؤية السعودية 2030».
وقّع المذكرة من جانب وزارة الاقتصاد والتخطيط، مساعد وزير الاقتصاد والتخطيط سليمان بن عبد العزيز العبيد، ومن جانب جمعية الاقتصاد السعودية رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتورة نورة بنت عبد الرحمن اليوسف.
وتأتي مذكرة التفاهم ضمن مساعي وزارة الاقتصاد والتخطيط لدعم المنظمات غير الربحية في مجال الاقتصاد والسياسة العامة وتعزيز دورها في دعم الحراك الاقتصادي بالمملكة، في إطار الدور الحيوي الذي توليه «رؤية السعودية 2030» لأهمية القطاع غير الربحي ودوره الحيوي في تحقيق المستهدفات الاقتصادية والتنموية.
وتضمنت المذكرة تفعيل المشاركة وتبادل الخبرات العلمية والمعرفية في المجالات المشتركة لمواكبة التغيرات والتطورات الاقتصادية، من خلال عقد لقاءات ومحاضرات وندوات وورش عمل في المجال الاقتصادي، والتعاون في تقديم دروات تدريبية بهدف رفع مهارات البحث العلمي والتحليل والتخطيط وكتابة التقارير.
وشملت المذكرة تعزيز التعاون بين المستشارين والمختصين من الطرفين في مجالات الاقتصاد؛ لفهم ومناقشة القضايا ذات الأهمية المشتركة، والهادفة إلى تطوير السياسات الاقتصادية والخطط التنموية، بالإضافة إلى استضافة المتحدثين للمؤتمرات والملتقيات العلمية المشتركة محلياً ودولياً.
يُذكر أن جمعية الاقتصاد السعودية تعمل على تيسير تبادل الإنتاج المعرفي والأفكار العلمية والدراسات في المجال الاقتصادي بين الأفراد والهيئات والمؤسسات المعنية، وعقد منتديات اقتصادية ولقاءات سنوية يلتقي فيها المتخصصون من جهات مختلفة للتعارف ومناقشة البحوث، كما تنظم العديد من الدورات التدريبية والمحاضرات والأنشطة الثقافية والتوعوية المجتمعية في مختلف المجالات.


السعودية


الاقتصاد السعودي


Economy

عن y2news

اترك تعليقاً