الرئيسية / اخبار حصرية / التحقيقات: المتهمون بالنصب على المواطنين بالقاهرة أوهموا ضحاياهم بالطب البديل

التحقيقات: المتهمون بالنصب على المواطنين بالقاهرة أوهموا ضحاياهم بالطب البديل



كشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه فى النصب على المواطنين فى القاهرة، اعترفوا بارتكاب جرائم نصب بأن أوهموا ضحاياهم بقدرتهم على العلاج بالطب البديل، مقابل الحصول على مبالغ مالية المخالفة لأحكام القانون.


 


كانت النيابة قررت حبس المتهمين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حولهم للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهم تهمة النصب على المواطنين.


 


تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من ضبط (3 أشخاص، جميعهم مقيمين بمحافظة القاهرة ) لقيامهم بممارسة نشاطًا إحتياليًا فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين من خلال إنتحالهم صفة أطباء وقدرتهم على علاج بعض الأمراض- على خلاف الحقيقة- بطرق الطب البديل، وقيامهم بإستغلال موقع التواصل الإجتماعى”فيس بوك” للإعلان عن ذلك النشاط غير المشروع وتمكنوا من خلال ذلك من إستقطاب العديد من ضحاياهم.


 


وضبط بحوزتهم (العديد من الأدوات الطبية – أجهزة حاسب إلى – هواتف محمولة) وبفحص الأجهزة والهواتف المحمولة المضبوطة فنيًا تبين وجود صفحات إلكترونية إحتيالية بأسماء المتهمين على شبكة “الإنترنت” ومحادثات نصية بينهم وبين ضحاياهم تؤكد نشاطهم الإجرامى، وبمواجهتهم أقروا بنشاطهم الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عن y2news

اترك تعليقاً