الرئيسية / اخبار الرياضة / مانشستر يونايتد يتكبد خسائر 132 مليون يورو وتعويضات المدربين الأبرز

مانشستر يونايتد يتكبد خسائر 132 مليون يورو وتعويضات المدربين الأبرز



أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، الخميس، عن خسارة صافية قدرها 132.2 مليون يورو في السنة المالية 2021-2022 التي انتهت في يونيو، حيث دفع نادي أولد ترافورد 24.7 مليون جنيه إسترليني (28.3 مليون يورو) لأولي جونار سولشاير ورالف رانجنيك وموظفيهم التدريبيين تعويضًا عن مغادرة النادي مبكرًا.


ووفقاً لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الاسبانية، تم تحديد أنهم دفعوا 10 ملايين جنيه إسترليني (11.5 مليون يورو) في “بنود استثنائية” خلال الربع الثاني من السنة المالية ، وهو رقم شمل تعويض سولشاير والأعضاء الآخرين من طاقمه التدريبي الذين تركوا النادي.


كما أفاد التقرير المالي أن النرويجي تلقى حوالي 7.5  مليون جنيه إسترليني (8.6 مليون يورو) كدفعة، بعد أن وقع التجديد قبل بضعة أشهر فقط.


زادت الخسائر بنحو 26 مليون يورو مقارنة بالموسم السابق، بحسب أرقام نشرها “الشياطين الحمر”، كما زاد صافي ديون النادي بأكثر من 22 في المئة، من 481 مليون يورو في عام 2021 إلى 590.7 مليوناً.


وأوضح كليف باتي المدير المالي ليونايتد الفائز بـ20 لقباً في البريميرليج، أن النتائج تأثرت بشكل خاص “بغياب جولة صيفية في يوليو (تموز) 2021” و”عواقب ضعف الجنيه الإسترليني“.


وحلّ مانشستر يونايتد في المركز السادس في الدوري الموسم الماضي، ليفشل بالتالي في حجز مركز له في مسابقة دوري أبطال أوروبا، مكتفياً بخوض الدوري الأوروبي “يوروبا ليج”، ما سيؤثر أيضاً على مالية النادي.


وبعد بداية كارثية هذا الموسم بتعرضه لخسارتين توالياً، عاد “الشياطين الحمر” بقيادة الوافد الجديد المدرب الهولندي إريك تن هاغ إلى سكة الانتصارات محققاً 4 انتصارات توالياً ليحتل المركز الخامس برصيد 12 نقطة من 6 مباريات، علماً أنه يملك مباراتين مؤجلتين بسبب وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية.

عن y2news

اترك تعليقاً