الرئيسية / اخبار الرياضة / حصاد الدوري الإنجليزى.. كارثة يونايتد وعودة كونتى وتألق هالاند ونونيز وصلاح

حصاد الدوري الإنجليزى.. كارثة يونايتد وعودة كونتى وتألق هالاند ونونيز وصلاح



أسدل الستار على مباريات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز بإقامة 10 مباريات، شهدت تسجيل 28 هدفًا بمعدل 2.8 هدف فى المباراة الواحدة، ومن بينها أول أهداف محمد صلاح نجم منتخبنا الوطنى وليفربول فى الموسم الجديد، والذى سجل وصنع فى تعادل الريدز أمام فولهام 2-2 بالجولة الأولى.


 


رقم قياسى جديد من توقيع محمد صلاح


واصل محمد صلاح هوايته فى تحطيم الأرقام القياسية وبدأ صراع المنافسة على لقب الهداف وأفضل صانع أهداف في الموسم الجديد مبكرًا بعدما سجل وصنع لزميله نونيز، وحقق رقمًا فريدًا في تاريخ المسابقة كونه اللاعب الوحيد الذى نجح في التسجيل بالجولة الأولى في 6 مواسم متتالية، منذ انتقاله إلى الريدز في صيف 2017.


سقط فريق ليفربول فى فخ التعادل أمام فولهام بنتيجة 2-2، فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب “كرافين كوتاج”، ضمن منافسات الجولة الأولي من بطولة الدوري الإنجليزي.



 


نجوم الظهور الأول


خطف إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتى الجديد، الأضواء من الجميع بتسجيله هدفي فوز فريقه على وست هام، لينافس مبكرًا على جائزة الهداف ويوجه إنذارا شديد اللهجة لكل منافسيه فى مباراته الأولى بالدورى الإنجليزى بعد قدومه هذا الصيف من بوروسيا دورتموند الألماني.


داروين نونيز مهاجم ليفربول الجديد الذى بدأ مباراة فولهام من مقاعد البدلاء أحدث تأثيرًا سريعًا بعدما حول تأخر ليفربول إلى تعادل بتسجيله هدفًا وصناعة الآخر لمحمد صلاح، ليوقع على بداية مميزة مع الريدز بعد قدومه من بنفيكا هذا الصيف.


المدافع الفرنسي ويليام ساليبا قدم أداءً رفيع المستوى في ظهوره الأول مع أرسنال بعد قدومه من سانت إيتيان الفرنسي، وتوج بجائزة رجل المباراة التي فاز فيها فريقه على كريستال بالاس بهدفين دون رد، ونفس الأمر بالنسبة لزميله الأوكراني أندريه زينتشينكو القادم من مانشستر سيتى ونجح في صناعة هدف أرسنال الأول وقدم أداءا مميزًا هو الآخر.



كونتى يستعيد الأمجاد


بعد نشاط ملحوظ فى سوق الانتقالات، نجح أنطونيو كونتي المدير الفني لفريق توتنهام في تحقيق فوز عريض على ساوثهامبتون بنتيجة 4-1، برباعية لم يشارك فيها الثنائى المتألق هاري كين أو سون، ليكشف المدرب الإيطالى عن نواياه مبكرًا في استهداف اللقب الذى احتفل به من قبل مع تشيلسى.


 


الكارثة يونايتد


حال مانشستر يونايتد لم يتغير مع قدوم الهولندي إيريك تين هاج المدير الفني الجديد، وسقط بخسارة قاسية أمام برايتون وسط جماهيره بنتيجة 2-1، في مباراة شهدت تواجد رونالدو على مقاعد البدلاء، ولم ينجح في تغيير النتيجة بعد دخوله في الشوط الثاني.


 



 


عودة أرسنال


بعد فترة إعداد قوية ونتائج مبهرة، افتتح أرسنال الموسم بفوز ثمين على كريستال بالاس في ديربى لندنى قدم فيه الفريق أداءا مبشرًا باقتراب عودة المدفعجية والمنافسة مجددًا على مقعد مؤهل لدوري الأبطال بعد غياب 5 سنوات.


 



الصاعدون يخطفون الأضواء


حقق بورنموث فوزًا مستحقًا على أستون فيلا في أول ظهور بعد العودة إلى الدورى الممتاز مرة أخرى، بأداء مقنع وسط جماهيره على الرغم من غياب النجوم ولكن المدرب الشاب سكوت باركر نجح في تقديم فريق مميز وخطف أول 3 نقاط في الموسم.


نجح فولهام أيضًا في تقديم مباراة كبيرة أمام وصيف بطل الدوري وأحرج ليفربول بالتقدم عليه مرتين خلال المباراة، ولكن خبرة الريدز نجحت في حسم اللقاء بالتعادل بعد مباراة قوية من أصحاب الملعب في أول ظهور بالدوري الممتاز هذا الموسم.



نتائج مباريات الجولة الأولى

نتائج مباريات الدوري الإنجليزي
نتائج مباريات الدوري الإنجليزي


 


ترتيب الدوري الإنجليزي بعد الجولة الأولى

ترتيب الدوري الإنجليزي
ترتيب الدوري الإنجليزي


 

عن y2news

اترك تعليقاً