الرئيسية / أخبار إقتصادية / السعودية لتجربة عالمية أولى في تحديث شبكات «واي فاي»

السعودية لتجربة عالمية أولى في تحديث شبكات «واي فاي»


السعودية لتجربة عالمية أولى في تحديث شبكات «واي فاي»

الاثنين – 10 محرم 1444 هـ – 08 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [
15959]

السعودية تواصل تصدرها لتطوير البنية التحتية في الاتصالات وتقنية المعلومات (الشرق الأوسط)

الرياض «الشرق الأوسط»

في أول تجربة حية تعد الأولى عالمياً، أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية أحدث أنظمة التنسيق الآلي للترددات «أي إف سي»، لتمكين الجيل الحديث من الواي فاي «6E»، الذي يهدف إلى التوسع في الشبكات الخارجية للجيل الحديث من تقنيات الـ«واي فاي».
وجاءت الخطوة بالتعاون مع شركتي «إتش بي إي» و«فيتشرد وايرليس» العالميتين، حيث تهدف إلى تمكين الإدارة الذكية للطيف الترددي في السعودية من خلال قواعد البيانات الذكية والتخصيص المؤتمت للترددات بما يحقق الاستغلال الأمثل، إلى جانب حماية مستخدمي الطيف الترددي من التداخلات الضارة وتوسيع مدى إمكانات التقنيات الحديثة من واي فاي «6E»، بالإضافة إلى تفعيل الشراكة الدولية بين الهيئة والشركات العالمية في القطاع.
يأتي ذلك امتداداً لريادة المملكة عالمياً في إجمالي الطيف الترددي المتاح لتقنية الـ«واي فاي» وريادتها الإقليمية بصفتها أول دولة في أقاليم أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في إتاحة كامل النطاق «6 جيجا هرتز» للاستخدامات المعفية من الترخيص.
ويعد هذا التطور ضمن دور هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بوصفها منظماً رقمياً، لتمكين الاستخدامات المبتكرة للطيف الترددي، ودعم تحوّل المملكة إلى مجتمع رقمي والوصول بها إلى الريادة العالمية في التقنيات اللاسلكية.


Economy

عن y2news

اترك تعليقاً