الرئيسية / أخبار إقتصادية / الإمارات تعتزم استثمار مليار دولار في الشركات الباكستانية

الإمارات تعتزم استثمار مليار دولار في الشركات الباكستانية


الإمارات تعتزم استثمار مليار دولار في الشركات الباكستانية

السبت – 9 محرم 1444 هـ – 06 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [
15957]

تعتزم الإمارات ضخ المبلغ في عدد من المجالات للشركات الباكستانية تشمل الغاز والبنية التحتية للطاقة والطاقة المتجددة والرعاية الصحية، التكنولوجيا الحيوية وغيرها (وام)

أبوظبي: «الشرق الأوسط»

أكد مصدر مسؤول في أبوظبي نية الإمارات استثمار مليار دولار في الشركات الباكستانية في مختلف القطاعات الاقتصادية والاستثمارية، مشيراً إلى أن هذا الاستثمار يسعى إلى استكشاف فرص ومجالات استثمارية جديدة للتعاون في مشاريع عبر مختلف القطاعات لتوسيع العلاقات الاقتصادية الثنائية التي تخدم مصلحة البلدين.
وقال المصدر المسؤول إن هذا الاستثمار يؤكد حرص الإمارات وباكستان على استمرار التعاون في مختلف المجالات والتي تشمل الغاز والبنية التحتية للطاقة والطاقة المتجددة والرعاية الصحية، إضافة إلى التكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا الزراعة والخدمات اللوجيستية والاتصالات الرقمية والتجارة الإلكترونية والخدمات المالية حسبما أوردته وكالة أنباء الإمارات «وام».
وبحسب معلومات سابقة فإن باكستان تعد من بين أهم 25 دولة شريكة تجارياً واستراتيجياً للإمارات، وعلى صعيد الواردات تُعد الإمارات ثاني أكبر شريك لباكستان، وبلغ حجم التجارة الثنائية غير النفطية بين البلدين 4.4 مليار دولار في عام 2020.
فيما تعد الإمارات ثالث أهم شريك تجاري عالمي لباكستان، حيث تستحوذ على أكثر من 8 في المائة من تجارتها الخارجية. كما تعتبر الإمارات واحدة من أهم 5 وجهات تصدير لباكستان والأولى في العالم العربي، وأن 10 في المائة من إجمالي واردات باكستان من العالم تأتي من الإمارات.
وعلى صعيد الاستثمارات المتبادلة بين البلدين، بلغت قيمة الاستثمارات الباكستانية المباشرة في الإمارات أكثر من 2.3 مليار دولار بنهاية عام 2019. فيما بلغ الاستثمار المباشر لدولة الإمارات في باكستان 4.4 مليار دولار بنهاية عام 2018. وهي حالياً في المركز الرابع بين الدول المستثمرة في الأسواق الباكستانية.
فيما يقرب من 50 في المائة من واردات الإمارات من باكستان هي سلع ومنتجات غذائية، وتعتبر الإمارات السوق المقصد لأكثر من 35 في المائة من اللحوم الباكستانية، وتستحوذ الإمارات على أكثر من 12 في المائة من إجمالي صادرات باكستان من الخضار والفواكه.


Economy

عن y2news

شاهد أيضاً

رؤوس الأموال الأجنبية تمثل 39 % من استثمارات القطاع الصناعي السعودي

برنامج «ندلب» يضيف 184 مليار دولار في اقتصاد المملكة بينما أكدت وزارة الصناعة والثروة المعدنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.