الرئيسية / أخبار إقتصادية / الإعلان عن تأسيس «السعودية المصرية» للاستثمار في القطاعات الواعدة

الإعلان عن تأسيس «السعودية المصرية» للاستثمار في القطاعات الواعدة


الرياض: «الشرق الأوسط»

أعلن صندوق الاستثمارات العامة، وهو الصندوق السيادي للسعودية، أمس، إطلاق الشركة السعودية المصرية للاستثمار، التي تهدف للاستثمار في عدد من القطاعات الواعدة في جمهورية مصر العربية، وذلك بوصفها أحد أهم الأسواق الاقتصادية الاستراتيجية في قارة أفريقيا.
وستركز الشركة على الاستثمار في عدة قطاعات رئيسية، من ضمنها البنية التحتية والتطوير العقاري والرعاية الصحية والخدمات المالية، إضافة إلى الاستثمار في المشاريع الغـــذائية والزراعية والصناعية كالصناعات الدوائية بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية الأخرى الجاذبة.
وبحسب بيان صدر أمس، ستسهم الشركة في تنمية وتعزيز الشراكة الاستثمارية لصندوق الاستثمارات العامة وشركات محفظته، والقطاع الخاص السعودي لعديد من الفرص الاستثمارية في مصر، الأمر الذي سيسهم في تحقيق عوائد جذابة على المدى الطويل وتطوير أوجه التعاون في العديد من القطاعات الاستراتيجية.
وأوضح نائب محافظ الصندوق رئيس الإدارة العامة للاستثمارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يزيد الحميّد أن الإعلان عن الشركة السعودية المصرية للاستثمار، يأتي في الوقت الذي يواصل فيه الصندوق التوسع إقليمياً وعالمياً في إطار استراتيجيته «2021 – 2025»، مؤكدا أنه في ظل النمو الاقتصادي في المنطقة ستعمل الشركة على الاستفادة مـن الفـرص الاستثمارية في السـوق المصرية، وذلك في عدد من القطاعات الرئيسية والواعدة.
وقال «ستسهم الشركة في تعزيز دعم شركات القطاع السعودي وشركات محفظة الصندوق وتمكينها من التوسع، حيث تعد الشراكات الاقتصادية الاستراتيجية التي طورها الصندوق مع العديد من المستثمرين والشركات الرائدة من بين أهم العناصر الأساسية لنجاحاته».
ويأتي إطلاق الشركة السعودية المصرية للاستثمار تماشيا مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة في البحث عن الفرص الاستثمارية الجديدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي تدعم بناء شراكات اقتصادية استراتيجية على المدى الطويل لتحقيق العوائد المستدامة، الأمر الذي يسهم في تعظيم أصول الصندوق وتنويع مصادر دخل السعودية، بما يتماشى مع رؤية 2030.

عن y2news

اترك تعليقاً