الرئيسية / أخبار إقتصادية / “فدرالية اليسار” تحدد تاريخ مؤتمرها الاندماجي وتطمح لإعادة بناء اليسار بالمغرب

“فدرالية اليسار” تحدد تاريخ مؤتمرها الاندماجي وتطمح لإعادة بناء اليسار بالمغرب


وترأس اجتماع الهيئة التقريرية للفيدرالية كل من عبد السلام العزيز، الأمين العام للمؤتمر الوطني الاتحادي، وعلي بوطوالة، الكاتب الوطني لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، ومحمد الساسي، المنسق الوطني لليسار الوحدوي.
وقال علي بوطوالة في كلمة له في ذات الاجتماع، إن هناك عملا دشن منذ حولي خمسة عشر سنة، بشكل جماعي لتجسيد حلم إعادة بناء اليسار، و حصلت القناعة لدى الأغلبية الواسعة بالضرورة الموضوعية والتاريخية لوحدة اليسار، بعد نقاش عبر مراحل متعددة حول أسس إعادة البناء، الفكرية و السياسية و التنظيمية.

وأشارت الهيئة في بلاغ لها، أنها صادقت على تحديد تاريخ مؤتمرها الاندماجي أيام 16- 17 – 18 دجنبر 2022.
وأشار “أنه رغم التعثرات و بروز النزعات الذاتية التي حاولت في لحظة من اللحظات إجهاض الفكرة، إلا أن إصرار الرفيقات و الرفاق و قوة إرادتهم للتوجه نحو الوحدة كانت أكبر من كل العقبات”.
قالت الهيئة التنفيذية لفدرالية “اليسار الديمقراطي” إن اجتماع هيئتها التقريرية الذي انعقد يومه الأحد 8 ماي 2022 بمركب الشباب ببوزنيقة قد توجت أشغاله بالنجاح.
وأضاف “وها نحن اليوم على بعد خطوة واحدة من تحقيق هدف إعادة تجميع جزء مهم من قوى وفعاليات اليسار للحفاظ على الأمل وتعبئة الفئات ذات المصلحة في التغيير، و جعل اليسار فاعلا و مؤثرا في ميزان القوى، ممتدا في المجتمع بفكره و ممارسته و قادرا على خوض الصراع بكل مستوياته من أجل الديمقراطية و الحرية و الكرامة و بناء دولة المواطنة الحقة”.

عن y2news

اترك تعليقاً