الرئيسية / واتساب يُسابق الزمن بإطلاق 3 خصائص جديدة

واتساب يُسابق الزمن بإطلاق 3 خصائص جديدة


يشار إلى أن تطبيق “تليغرام” يعد المنافس الأقرب لـ”واتساب”، حيث وصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 500 مليون مستخدم نشط.يذكر أن واتساب كان أضاف الشهر الماضي ميزة جديدة سمحت لمستخدميه بزيادة عدد الأشخاص الذين بوسعهم المشاركة في مكالمات الفيديو الجماعية من ٨ أشخاص إلى 32 مشتركاً
وأتت هذه التطورات في وقت تحتدم فيه المنافسة بين مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على أكبر عدد من المستخدمين فيما بينهم.كما ستتيح ميزة استخدام الرموز التعبيرية للرد على الرسائل في واتساب لمستخدمي التطبيق التفاعل بطريقة أسرع من العادية، خصوصا أنها خدمة موجودة على تطبيقات أخرى مثل “ماسنجر” و”سلاك” و”تليغرام”.
ويعد طبيق “تليغرام” هو المنافس الأقرب لـ”واتساب”، وعدد مستخدميه أكثر من 500 مليون مستخدم نشط، ويُصنف بأنه من التطبيقات الأكثر حفاظًا على خصوصية مستخدميه.لكن يعتقد الحارثي أن أيًّا من التطبيقات الأخرى غير قادرة على إزاحة “واتساب” من عرش أكثر تطبيقات التراسل الفوري استخدامًا، نظرًا لنمو شركة “فيسبوك” المستمر وامتلاكها البنية التكنولوجية والمادية اللازمة لتأمين الصدارة لها، لكنه في الوقت نفسه يعتقد أنه في حاجة لذاك التطور المستمر بإطلاق ميزات تجعله متفردًا على الدوام، لضمان ذلك النمو، وبالتالي تعاظم الأرباح”.
ويضيف استشاري الإعلام الرقمي والتسويق الإلكتروني” أن التطبيق يرغب في “تحقيق ميزة نسبية عن بقية تطبيقات التراسل الفوري؛ وعلى رأسها تليغرام، لجذب المزيد من المستخدمين، ومن ثم تعظيم الأرباح، والذي هو هدف كل التطبيقات التكنولوجية”.
لم تكن تلك التحديثات مفاجئة، فالشهر الماضي، قالت شركة ميتا، التي تمتلك تطبيق “واتساب”، إن هذه الميزات ستظهر “قريبًا”، لكن يبدو أنها تعجّلت بإطلاقها، وسط منافسة ساخنة مع “تليغرام”.
وأبريل المنصرم أضاف “واتساب” ميزة جديدة بزيادة عدد الأشخاص الذين بوسعهم المشاركة في مكالمات الفيديو الجماعية من ٨ أشخاص إلى 32 شخصًا.
وعن أسباب التعجل في إطلاق الميزات الجديدة، يقول استشاري الإعلام الرقمي والتسويق الإلكتروني محمد الحارثي، إن “واتساب أراد بإطلاق الميزات الجديدة، إتاحة خدمات أفضل لمستخدميه، البالغ عددهم 2 مليار نشط شهريًّا، والذين يثقون به وينتظرون منه كل ما هو جديد”.
في محاولة منه لكسب أكبر عدد من المستخدمين، أطلق تطبيق التراسل الفوري “واتساب” 3 تحديثات جديدة.فقد أوفى التطبيق الأخضر بوعده الذي قطعه الشهر الماضي وأعلنت عنه شركة ميتا بأن هذه الميزات ستظهر قريباً.وتتضمن التحديثات الثلاثة خدمات استخدام الرموز التعبيرية للرد على الرسائل، وإمكانية مشاركة الملفات الضخمة لما يصل حجمه إلى 2 غيغابايت، ومضاعفة الحجم الأقصى للمحادثات الجماعية من 256 إلى 500 مشارك.
قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

عن y2news

شاهد أيضاً

مكتب الصرف: ارتفاع صافي تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة

أفاد مكتب الصرف بأن صافي تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة بلغ 3,86 مليار درهم في نهاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.