الرئيسية / تفاصيل اجتماع انتهى بالتنازل عن مقاضاة التلاميذ الأربعة المتهمين بسرقة

تفاصيل اجتماع انتهى بالتنازل عن مقاضاة التلاميذ الأربعة المتهمين بسرقة


وأفادت مصادر “الأول” بأن المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية أبلغ الحضور أنه جرى موافاة مصالح الدرك الملكي بالإقليم بما يفيد تنازل الإدارة عن الشكاية موضوع الجدل، مبرزة أن المديرة استعرضت خلال هذا اللقاء الذي دام لأزيد من ساعتين المبررات التي دفعتها إلى تحريك المسطرة القانونية في حق التلاميذ الأربعة.
تنازلت مديرة مجموعة مدارس “أولاد بوكرين”، التابعة للجماعة القروية “المربوح” بإقليم السراغنة، عن شكايتها ضد التلاميذ الأربعة الذين اتهمتهم بسرقة قطع من “البسكويت” وبعض الفواكه الجافة من مطعم المؤسسة حيث يدرسون، واستمع إليهم رجال الدرك الملكي أمس الأحد.
وذكرت المديرة أن سرقة البسكويت وحبات من التمر و”الزبيب” من داخل مطعم المدرسة الابتدائية “أولاد بوكرين”، كان النقطة التي أفاضت الكأس، مشيرة إلى أنها ضاقت ذرعا من توالي السرقات داخل المؤسسة ومن سلوك بعض التلاميذ غير المنضبطين.
مصادر موثوقة كشفت لموقع “الأول”، أن اجتماعا عقده بعد زوال اليوم الإثنين، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بإقليم السراغنة، القريشي العلمي، حضرته المديرة المشتكية بمعية رئيس الجماعة الترابية “المربوح” ومستشار جماعي وكذا بعض أعضاء جمعية آباء وأولياء التلاميذ، لمناقشة جوانب هذه النازلة التي تحولت إلى قضية رأي عام وجرت انتقادات ومؤاخذات على المسؤولة التربوية.
هذا الاجتماع الذي أعاد من خلاله المدير الإقليمي الأمور إلى نصابها وتمكّن من نزع فتيل الاحتقان بين الإدارة وأولياء التلاميذ المشتكى بهم، نوقشت على هامشه عدد من الإشكالات التي تتخبط فيها المنظومة التعليمية بإقليم السراغنة، وتمّ فيه الالتزام أيضا بالعمل على النهوض بتحسين خدمات مؤسسات الإقليم وتعزيز قنوات التواصل بين جميع الشركاء والفاعلين، وطي صفحة الخلاف.

عن y2news

شاهد أيضاً

مكتب الصرف: ارتفاع صافي تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة

أفاد مكتب الصرف بأن صافي تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة بلغ 3,86 مليار درهم في نهاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.