الرئيسية / بينهم قاصرين.. توقيف 1270 شخصا بتهمة ترويج المخدرات بالقرب من المدارس

بينهم قاصرين.. توقيف 1270 شخصا بتهمة ترويج المخدرات بالقرب من المدارس


وأشار إلى أن عدد المستفيدين من الحملات التحسيسية المنجزة بتعاون المصالح الأمنية بلغ أزيد من 243 ألف تلميذا وأكثر من 960 جمعية.
قدّم شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الاثنين، معطيات مثيرة تخص حصيلة عمل الفرق المختلطة المكلفة بمراقبة محيط المؤسسات التعليمية.
وفي موضوع آخر، أكد بنموسى أن وزارته تسعى إلى تنزيل توصيات مجلس المنافسة بمؤسسات التعليم الخصوصي، وذلك ردا على تخوفات برلمانيين من أي ارتفاع في رسوم التسجيل.
وشدد المسؤول الحكومي على مصالح الوزارة تعمل بتنسيق مع الفرق الأمنية على مراقبة محيط المؤسسات التعليمية وتطهيرها من كل الأنماط الإجرامية. مشيراً إلى أن الوزارة تعتمد على إدماج مفاهيم محاربة التعاطي والإدمان على المخدرات في المناهج الدراسية، والتحسيس والتوعية والتربية من خلال تنظيم أنشطة المهارات الحياتية.
وقال بنموسى والذي كان يتحدث خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب، إن حصيلة عمل الفرق المذكورة خلال الفترة الممتدة ما بين يناير ومارس 2022، أظهرت أن عدد القضايا المنجزة في مجال مكافحة الاتجار غير المشروع في المخدرات بلغ حوالي 120 قضية مع توقيف 1270 شخصا منهم 53 قاصرا.
وفي هذا الصدد، قال الوزير إن القانون الحالي لا يخول للوزارة التدخل من أجل تحديد الرسوم، في وقت تخضع هذه المؤسسات لقانون حرية الأسعار والمنافسة. مستحضراً تقرير مجلس المنافسة الأخير الذي اعتبر أن حرية الأسعار هي الضامن للجودة والاستثمار، كما يجب احترام الشفافية مع الأسر والتمييز بين واجبات التمدرس وأقساط التأمين وغيرها.

عن y2news

شاهد أيضاً

مكتب الصرف: ارتفاع صافي تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة

أفاد مكتب الصرف بأن صافي تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة بلغ 3,86 مليار درهم في نهاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.