الرئيسية / أخبار إقتصادية / قيادي سابق بـ

قيادي سابق بـ


في هذ الصدد، قال مصطفى سلمى ولد سيدي مولود، القيادي السابق بجبهة البوليساريو، إنه تكررت مؤخرا التصريحات الموريتانية حول الموقف من قضية الصحراء، و إن لم تخرج عن عبارة “الحياد الايجابي”.
في أقل من أسبوع، كانت قضية الصحراء المغربية، حاضرة في المؤتمر الصحفي، للناطق الرسمي باسم حكومة نواكشوط، الذي جدد موقف بلاده من قضية الصحراء، معلنا الإحتفاظ الرسمي بموقف الحياد الذي تتبناه منذ 43 عاما في ملف الصحراء المغربية، رغم التحولات وتغير مواقف الدول الكبرى في العالم من ذلك الملف.

ورغم التساؤلات التي قد تطفو على السطح بشأن الأسباب التي جعلت موريتانيا تجدد موقفها الرسمي من قضية الصحراء المغربية، للمرة الثاني على التوالي، في أقل من الأسبوع، إلا أن الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية الوزير محمد ماء العينين ولد أييه، اكتفى الخميس، بالقول “إن موقف موريتانيا تجاه قضية الصحراء هو “الحياد الإيجابي” الذي تضبطه قرارات الأمم المتحدة.
واعتبر القيادي السابق في “البوليساريو”، أن حياد موريتانيا في التعاطي مع نزاع الصحراء ليس بجديد. و يعود الى أواخر عام 1979 منذ أن خرجت من حرب الصحراء، و نأت بنفسها عن تجاذباتها الاقليمية، محافظة على علاقة ودية مع جميع الاطراف. الجديد هو كثرة التذكير به في الفترة الأخيرة.

عن y2news

شاهد أيضاً

ممثلا الملك.. أخنوش يحظى باستقبال الرئيس الكوستاريكي الجديد

ونقل أخنوش، خلال هذا الاستقبال الذي جرى أمس الأحد، وحضره سفير المغرب في كوستاريكا مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.