الرئيسية / منوعات / جامعة عبد المالك السعدي تنضم لأول مرة إلى تصنيف دولي مرموق

جامعة عبد المالك السعدي تنضم لأول مرة إلى تصنيف دولي مرموق


قد يهمك ايضا:
أعربت جامعة عبد المالك السعدي، عن افتخارها بالانضمام ، لأول مرة ، إلى التصنيف الدولي ” Times Higher Education – Impact Ranking 2022 “، الذي يصنف قدرات الجامعات في العالم، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر المحددة من طرف منظمة الأمم المتحدة.
وعلى هذا الأساس، فإن جامعة عبد المالك السعدي، تميزت بتمركزها ضمن الصنف الأول وطنيا، والصنف 301 -400 دوليا فيما يخص الهدف الخاص ب “المياه النظيفة والتطهير “. أما بالنسبة للهدف الخاص بالحياة المائية، فقد تميزت أيضا بترتيبها ضمن الصنف الأول وطنيا، والصنف 201 – 300 دوليا.
وفي هذا الإطار، شاركت جامعة عبد المالك السعدي، حسب بلاغ لها ، في خمسة أهداف خاصة بالتنمية المستدامة. حيث تمكنت من التميز في هدفين ، الأول يتعلق ب “المياه النظيفة والتطهير” ويهدف إلى توفير الماء بشكل شامل وعادل وضمان نجاعة الصرف الصحي، فيما يتعلق الهدف الثاني ب “الحياة المائية” ويسعى إلى تعزيز الحفاظ والاستغلال المستدام للنظم البيئية، البحرية منها والساحلية.
وأبرزت جامعة عبد المالك السعدي أن مشاركتها في هذا النظام، من شأنها أن تعزز مكانة الجامعات المغربية وإشعاعها على الصعيد الدولي.
وفي هذا الإطار، وتماشيا مع مشروع التنمية الجديد للجامعة، انخرطت جامعة عبد المالك السعدي في دعم أهداف التنمية المستدامة من خلال التعليم والبحث، والنشر وتعميم المعرفة، وكذلك من خلال تجسيد هذه الأهداف في سياساتها الداخلية، وهو ما يتجلى في توجهاتها الجديدة المتعلقة بالمسؤولية المجتمعية للجامعة.
كما تعكس هذه المشاركة، وفق المصدر ، التزام جامعة عبد المالك السعدي، باعتبارها مؤسسة عمومية مسؤولة، بالاستجابة، وفق إمكانياتها، لأهداف الأمم المتحدة، وهذا يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية التي تبناها المغرب فيما يخص التنمية المستدامة.
الجامعات المغربية تتجند ضد الممارسات غير الأخلاقية
تصنيف اسباني يضع جامعة عبد المالك السعدي في قائمة لأفضل جامعات العالم

عن y2news

شاهد أيضاً

متهمتان ببيع ادوية غير قانونية.. دعوة قضائية ضد إنستغرام وفيسبوك

وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، مستشهدةً بوثائق وأشخاص قريبين من القضية، إن “مذكرات استدعاء …

اترك تعليقاً